الجمعة، 11 سبتمبر 2009

بعد أن تستيقظ من حلم جميل



صباح الخير لوجهك الحبيب وعيونك العسلية مرة أخرى !
منذ استيقاظي في الحادية عشر وأنتِ تطرقين أبواب فكري طرقاً مدوياً ولا تكفين عن ذلك!. لا يكف فكري عن إستعراض صورة وجهك الملائكي الجميل ، للمطر سحرٌ الأسطورة !تنبهت لصوته وكنتُ ما بين النوم والصحو استمع إليه ، كم هو جميلٌ أن تستيقظي على صوت المطر وصورة من تحبين ترقص في مخيلتك كطفل صغير شقي . طفلٌ يعبث بكل الأشياء ويسقط الأواني من على الأرفف ، يقفز على الأثاث ويُخرج الأدراج ولا يعيد ترتيب شئ . كم تروق لي هذه العبثية التي يُخلّفها حضورك وتصطبغ بها أيامي !. تُسقطين بتلات زهورك الندية على أيامي الرتيبة فتحركين ماءها يا سوسنة أيامي جميعها !

يا ذات الوجه الجميل ..
صباحك أميرك الهائم فيك ، تغسله أمطار حبك تحت شرفة غرفتك وهو ينتظر إطلالتك البهية حين ترقبين المطر !. صباحك رياحين الحب وياسمين الشتاء البرزبني وهي تغني برائحتها المميزة لتعيد شريط الذكريات للأيام الأولى وقصة الياسمين. الآن تمطر بغزارة في الخارج والنسائم الباردة المشبعة بالرذاذ الخفيف تكاد تصل للوحة المفاتيح فتبلل الشاشة . أحبها حينما تمطر بغزارة وأنا أمارس الجنون تحت المطر. تذكرين المرة الأخيرة حين إرتكبت حماقة شبيهة بهذه وبدأ معها تأنيبك المعتاد لي بأنني لا أعير صحتي أي اهتمام ، ومن ثم تلوذين بالزعل وأبدأ بعدها بجولات من محاولات الصلح معك فتنتقمين مني لأنني لا أسمع الكلام . أنتِ لا تدركين مقدار اللذة التي تخلفها تلك الجولات بي !

سيدتي الحبيبة
تراودني مدن الحب القديمة كثيراً . كل الكتب التي تتناولها، وكل وردة أُصادفها هنا، وكل أغنية عذبة تسوقني بأنغامها إليها . ما أشد فعل الموسيقى في النفس وما أشد تعلقي بكِ !تنبعث هتافات مارسيل خليفة الندية ( بيروت يا بيروت .. بيروت خيمتنا! بيروت نجمتنا! بيروت تُفاحة والقلب لا يضحك ، وحصارنا واحة في عالم يهلك، سنُرقص الساحة ونزوج الليلك ) وسؤالٌ ملُحٌ يجول برأسي .. أليس جميلاً أن يكون الحصار في بيروت هو بمثابة الواحة ؟!أتوق يا سيدتي لأن تحتضن أيادينا فنطوف مدن الحب سويةً ، بيروت، دمشق، باريس، .......، وبرزبن ! ولا أنسى مسقط ! من قال بأن مسقط ليست مدينة للحب فهو مخطئ وربي !

أيتها الربيع
حين تُحلق عيونك في سماء مسقط ليلاً ، انظري لتلك النجمة اللامعة بشدة بين أخواتها النجمات واحتضني عيوني عندها. لن تُخطئيها في زحام عيون العشاق، ففيها سترين وجهك الجميل منيراً!

> برزبن<
2009
/
\
>

هناك 4 تعليقات:

  1. جميل جدا يا داؤد..

    ردحذف
  2. صباحك أوطان أيها اللحن

    ولا زلت أنتظر مرورك هناك

    د خ ــون

    ردحذف
  3. نوف السعيدي

    الشكر يتعدى حدود الكون ليصلك لعبق حضورك
    الأجمل أنك تتابعين فلك .
    محبة

    ردحذف
  4. دخون

    صباحك الروح يا سيدتي
    سأزورك قريباً هناك . دون أدنى شك !

    تحاياي

    ردحذف