الاثنين، 8 يونيو 2009

مرارة


،
,

عبثاً كانت ملاعق السكر الأربع في كوب الشاي !
كعادتي كل صباح وضعت ملعقتي سكر في البداية ، لكنني ما لبثت أن تناولت العلبة من على الرف العلوي وسكبت من السكر ما شاءت مرارتي ، وكأنني كنت أعاقب نفسي !
لا شيء يزيل هذه المرارة اللعينة . غضبٌ بداخلي يستعر على كل شيء ، وكل شيء في هذا الصباح يسير بإتجاه واحد .. استفزازي !
أحاول إختلاق أي شيء لا شيء سوى أن أصب جام غضبي عليه . ألف تباً وألف لعنة ولا يسألني أحدكم لما . ( نقطة )
ألا ترغبون أحياناً في تهشيم شيء ما ؟! أعني ربما رأسُ أحدهم ؟!
كيف تُزيلون مرارة يومكم ؟!
هل من مجيب !! :(

/
\

هناك 6 تعليقات:

  1. صباحي غريب ...
    أمسح عن عيوني تعب الأسئلة التي لم تهدأ .
    أتأمل وجهي على مرآة كبيرة ,
    أضع زينتي و أرتدي ملابس زرقاء .
    أبحث عن برميل قهوة لأفيق من غيبوبتي؟؟
    أقرر أنها ستكفي هذه الليلة التي نمت فيها دون أن أنام ,
    فقد أشرق لي صبح جديد ...
    وتصبح مع كل صباح ذكرى غريبة
    ذكرى كل ذلك الألم الذي ينخر القلب .
    أميز الشعور لطيفاً الآن و تبدو المعاناة أكثر عذوبة ,
    فالشك كان أقل أذى من اليقين
    لكن اليقين حقيقة تحررني ...

    ردحذف
  2. أم نوران ..
    صباحك وجه نوارة الجميلة حفظها الله وآنس قلبك بقربها . آمين .
    ( اليقين حقيقة تحررني ) جميلٌ جداً ! كنت محتاجاً لهذه الكلمات . :)
    بغيضٌ هو الصبح حين يأتينا بكل ما ينغص علينا بداية اليوم والتي من المفترض أن تكون سعيدة .
    صباحك ومساؤك نوارة .

    ردحذف
  3. هذا الصباح ..
    ظللت فترة ممددٌ على سريري.. يداي تشاركان الوسادة حمل رأسي ..
    ببطءٍ رفعتُ عن عيني نصف الستار فرأيتُ وجها يحتلّ السقف والجدار ..كان المشهد آسراً فآثرتُ الإطباق.
    عدتُ فأغمضتُ عيني لأراها في الخيال ..فليس مثلهُ من يجرؤ رسم ما ملكت من تميز ..
    حجب خيالها دموع امتلأت بعيني ..ذكراها تبكيني خلال صباحيّ..ومسائي.. دعواتكـ

    ردحذف
  4. صباحاتي الآن كذلِك .. لكنّني لا أُحبُّ السُّكر كثيرا ..يعجبني أن اتلذّذ بالمرارةِ ..أن أحياها لأُهذِّب هذِه الرُّوح المُتمرِّدة ...

    اُرسلُ دمعاتي .. واتغنّى :
    سالت الدمعة على الخدِّ الكئيب ...
    دونما داعي سوى إحساس الضّياع...

    وبعدها أُرسِلُ ابتهالاتي آناء الليلِ ، وأطراف النّهارِ .. راجية ربّ السّماء أن يُبدِّدَ ما بي ... لا تنصعِ يا داؤود لـ كلِّ رغباتِك العنجهيّة .. تمرّد على تمرُّدِ الرُّوح .. و عانِد المرارة بـ احتسائِها ، والتّلذُّذ بِها ... و بعدها انشغِل عنها . فـ ترى أنّها سُرعان ما تتلاشى .. هي تتضخّمُ بـ كثرةِ التفاتاتِنا لها ...

    نصيحة مُجرِّبٍ ؛) .. جرّب ..

    ردحذف
  5. العزيزة أم نوران ..
    لم تسنح لي الفرصة لرؤية نوران الجميلة في الواقع لكي أعرفها أكثر لكن ولا بد أنها تستحق من أمها كل هذا الشوق والوجد .
    أسأل الله أين يجمع الأم الرؤوم بإبنتها قريباً .

    أم نوران .. لكِ خالص الود والإحترام ..
    كوني بخير سيدتي

    ردحذف
  6. جرح المغيب ..
    ( بك مرحبا وحي الله يا نسل الكرام .. يا معدن الجود ولزومه الثابته )
    اهلاً كثيراً يا جرح ..
    أنا أُحب الشاي بملعقتي سكر لكنني إضطررت لسكب أربع ذلك الصباح !
    لو كانت الحياة ككوب الشاي ذاك لأغرقتها سكر لكنها ليست كذلك .
    أنا أتعجب من نفسي كثيراً وأكاد في بعض الأحيان لا أفهمها على الإطلاق ! تعشق معانقة الحزن ومع هذا فهي متمردة مرحة وشقية للغاية ! هل تشعرين بأنك غريبة عنك يا جرح ؟! أنا كذلك !
    وكما أستلذ الحزن فإنني أستلذ معاقبة نفسي أيضاً !
    سأُجرب كما قلتِ لي :)
    شكراً لك بدرية .

    ردحذف