السبت، 6 يونيو 2009

تاريخ لا يجب أن يُنسى أيها السادة ( 1 )


أصدقائي ..
هذا ما يجب أن يتم تعليمه في مدارسنا . تاريخ لا نكاد نعلم عنه شيء ، لتكاسل منا وتهاون من المسؤولين .
سابقاً كنا نتعلم بعض الشئ عن تاريخ القضية العربية / الفلسطينية ، كنا ندرس عن خالد وكيف أنه كان يدافع عن بيته الذي أحرقه اليهود وكيف أصابته الرصاصة وتم أخذه للمستشفى .
سابقاً كنا ندرس :
فلسطين داري ودرب إنتصاري ..
وكنا ندرس :
سأحمل روحي على راحتي وألقي بها في مهاوي الردى .درسنا ولا يزال راسخاً في أذهاننا ، فلا شئ يرسخ في الذاكرة كما ترسخ الأشياء في عقول الصغار . أما اليوم فما الذي يتم تدريسه للأجيال الحاضرة بعد الحملة التي شنها الغرب على مناهجنا ؟! أترك الإجابة لكم .!
أعلم مسبقاً أنه لن يلتفت للموضوع هذا الكثير منكم ، وكم سأكون سعيداً لو علمت أنه قد وصل لهذه النقطة من الحديث واحد من القراء الأعزاء ..!
لا أعلم حقيقة كيف وصلت لهذه المقاطع في موقع اليوتيوب لكنه حبي للتاريخ وفضولي للمعرفة عن فترة من أهم الفترات على مر التاريخ . الفترة التي شكلت الشرق الأوسط الآن . الفترة التي أوجدت وأوصلت لنا صوت وإستنجاد تلك البقعة الطاهرة من الأرض " فلسطين " .
فيلم وثائقي أعدته قناة الجزيرة وصُرف عليه من المال والجهد والدموع والألم الشئ الكثير . أعدته وأخرجته الإعلامية الكبيرة روان الضامن بمناسبة مرور ستون عاماً على النكبة . من سيشاهده منكم سيعلم كم غاب عنه من أمر هذا التاريخ ..!
وأكاد أجزم أنكم ستذهلون من صغر حجم معرفتنا بهذا التاريخ وهذ القضية بالتحديد . سابقاً كنت أظن وأتفاخر بأنني أعلم الشيء الكثير عن تلك الفترة لكنني إكتشفت أنني كنت جاهلاً للغاية !! والسبب في الأول والأخير يعود إليّ !
لا يجب أن نحمل المدرسة كل شئ . التعليم والتثقيف لا يقتصر على المدرسة وحسب ، فالإنسان مطالب بأن يبحث ويجتهد بنفسه .أحسست بالمسؤولية في ضرورة أن أُشارككم ما وجدته ولا أبالغ إن قلت بأنني سأشعر بالتقصير إن لم أؤدي أمانة إيصال هذا الفيلم الوثائقي إليكم .

الفيلم ( النبكة ) :
فيه من الوثائق والحقائق والتسجيلات ما يشيب لها شعر الرأس .ستكتشف أيها القارئ الكريم أن صفة الخسة والخبث والنفاق موجودة في اليهود منذ قدم الزمان وأنه ليس بالمبالغة في شيء حينما تسمع عن صفاتهم في كتب التاريخ .أترك للفيلم أن يتحدث بنفسه فهو أبلغ مني في ذلك وما يعتريني الآن قد يذهب بي للبعيد ولا أُريد أن أُطيل على القارئ الكريم . إليكم أيها السادة درس مجاني في التاريخ ، ومهمتكم جميعاً أن تشاركوا أجيال الحاضر والمستقبل فيما ستعرفونه الآن .
الفيلم :يتحدث بداية عن ( خيوط المؤامرة ) ثم ( سحق الثورة ) وينتقل الى ( التطهير العرقي ) وأخيراً الى الوضع الحالي والحقيقة المرة في أن ( النكبة مستمرة )

الجزء الأول :( خيوط المؤامرة )
الجزء الثاني : ( سحق الثورة )
الجزء الثالث : ( التطهير العرقي )
الجزء الرابع : ( النكبة مستمرة )
،

يُتبــع فلربما يستيقظ الميت !
/
\

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق