الخميس، 23 أبريل 2009

~*¤ô§ô¤*~ علّمينـــي الحيـــاة ~*¤ô§ô¤*~


( علميني الحياة .. هلوسة عاشق )



:
:

علميني الحياة ..
علميني الشعر ..
دعيني أذوق طعم القصيدة فيكِ ..
دعيني أقبل جبين الطهر فيكِ ..
فأنا لا أعيش ولا أحب ولا أكتب القصيدة سوى مرة ..

:
يا سيدتي ..
أنا مهاجرٌ عافته الموانئ ..
ومسافر للآن يجتاز البداية ..
يا سيدتي ..
هل لي بلجوء الى قلبكِ لبرهة ..؟!
هل لهذا الغريب من وطن فيستريح ..
فقد طال به المسير وأعيته المسافة ..
جراحه تثعب دماً منذ زمن الجاهلية ..
الزمن الذي لم يعرفك فيه فيهتدي الى صراط مستقيم ..

:
أي زمن كنت أعيشه قبلكِ ؟!
أي خواء يستعمر الروح دونكِ ؟!
أي مطر حمضي يُسمم عروقي قبلكِ ؟!

يا سيدتي ..
مشتت أنا / مبعثر أنا من أقصاي الى أقصاي فلمي شتاتي ..
خفافيش ليل على أشجار دُراقي ..
عناكب الوحدة تنسج خيوطها على جدران قلبي ..
عُميت فلا أرى النور ..
نفيت وغادرني السرور ..
وحين رأيتكِ / سمعتكِ / قرأتكِ ..
نادتني الحياة أني وجدت لك وطن أيها الغريب ..
رددت ورائها :
وطن !
وطن !

:
يا سيدتي ..
تعبت / طُحنت / ذبُلت ..

مشتت في سحيق الدهر تصفعني ..
معاقل الهـم في غـدوي وإبكـاري ..


:
هذه الحكاية يا وطني وأوراقي ومينائي ..
هذه الحكاية يا دفئي وأقماري وشطآني ..
ضميني علني أكتشف الحب المزعوم ..
ذلك الذي يخترق الروح ..
يتخطى السور ..
لا يعترف بالحدود الجغرافية ولا الأقاليم ..
يحلق بنا في سماوات الهيام ..
حيث ما من أحد إلا قلبي وقلبكِ ..
وحيث ما من غيوم تعكر صفو الجو ..
حيث يدي بيدكِ ..
حيث عيني تلامس أهداب عينك ..
حيث روحي تعانق روحك وتقبلها ..
شوقاً ..
وحبوراً ..
ونقاء ..
ضُميني فالعمر لا يعيد الفرصة .. ولا يكررها ..
قطار العشق يا سيدتي له رحلة واحدة ولا ينتظر ..
فدعينا نسابق المجانين لحجز المقعد الأول ..
يا سيدتي ,,

( انتهت ) ..
1 / 6 / 2008
برزبن
/
\

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق